جامعة الطائف تنظم "ريادي" لتقليص الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل

تاريخ النشر : 1441-02-18
نظمت جامعة الطائف، ممثلة بمركز الابتكار وريادة الأعمال، فعالية "ريادي"، باستضافة برنامج "بادر" لحاضنات ومسرعات التقنية، بهدف الإسهام في تنمية المعارف والمهارات وتقليص الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل. 
وشملت فعالية "ريادي" ورشتي عمل، إذ قدم مستشار تطوير الأعمال بحاضنة "بادر" سعد منصور العتيبي، ورشة عمل بعنوان: "نموذج العمل التجاري"، أوضح فيها مفهوم نموذج العمل التجاري وأقسامه وأساليب تصميمه، إضافة إلى كيفية تقويم النموذج.
كما بيّن العتيبي أهمية نموذج العمل التجاري لرواد الأعمال، إذ يساعدهم على التفكير بشكل أكثر وعياً لتحقيق أكبر قدر من النجاحات في مشاريعهم وشركاتهم.
من جانبه، استعرض منسق دعم بحاضنة أعمال بادر أحمد بالبيد، في ورشة العمل التي قدمها بعنوان: "تحويل الأفكار إلى مشاريع"، الخطوات العلمية لتوليد الأفكار الإبداعية وتحويلها إلى مشاريع ناجحة وكيفية مواجهة التحديات على المدى البعيد.
ويأتي تنظيم جامعة الطائف فعالية "ريادي" انطلاقاً من التزامها بالعمل على تفعيل بنود رؤية المملكة 2030، وخطة التحول الوطني 2020، الهادفة إلى أن يكون التعليم دافعاً لعجلة الاقتصاد الوطني، وجعل الاستثمار في "اقتصاد المعرفة" أحد ركائز الاقتصاد الوطني، والمساعدة في توجيه الطلاب نحو الخيارات الوظيفية والمهنية المناسبة، وغيرها من الأهداف المهمة.
ويعتبر برنامج "بادر" لحاضنات ومسرعات التقنية، الذي أسسته مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في العام ٢٠٠٧، أحد أهم البيئات الوطنية والإبداعية في مجال دعم تأسيس ونمو المشروعات الريادية والناشئة، ويهدف البرنامج إلى دعم فرص مشروعات الأعمال المبنية على التقنية، وتطوير ريادة الأعمال في المجال التقني.